26‏/11‏/2012

شفت هذا المسلسل ؟


"متى سأتعلم أن حلول مشاكلي ليست موجودة في قاع المحيط .. إنها موجودة في التلفزيون !" - هومر سمبسون

حسب إحصائيات جمعية نيلسين الأمريكية يقضي الفرد تقريباً 5 ساعات يومياً في مشاهدة التلفزيون ، يعني لو قلنا إن الواحد ينام 6 ساعات و يشتغل 8 ساعات ... فهو يقضي 50% من وقته المتبقي في مشاهدة التلفزيون .

و بناء على أهمية التلفزيون في حياتنا .. إسمحولي أشارككم قائمة بأهم البرامج و المسلسلات التلفزيونية إلّي شاهدتها ..
من طفولتي لي مزاج مختلف في البرامج التلفزيونية فمثلاً ما كان يعجبني (عدنان و لينا) و كان يستهويني (سانشيرو) و (جونجر) ، فلا تتوقع تلقى الخيارات الشعبية المتداولة في القائمة مثل (Prison Break) و (24) و (Game of Thrones) لأني بصراحة حاولت أتابعها لكن أبداً ما كانت على مزاجي ، الظاهر كثّرت كلام .. ندخل في المهم .. القائمة ..

Mr. Bean (مسلسل كوميدي)

مغامرات رجل بشخصية طفولية و تفاعله مع العالم و حلوله الغريبة للمشاكل إلّي يواجهها ، كمية غير طبيعية من الكوميديا البريئة في هذا المسلسل .
مشاهدة حلقة منه ممكن تترك أثر إيجابي على نفسيتك لباقي اليوم .



Ghost Hunters (برنامج تحقيقات عن الأشباح و الأحداث الغير طبيعية)

برنامج يتابع تحقيقات فريق TAPS المختص بالبحث و التحري عن الأحداث الغير طبيعية Paranormal ، أجمل ما في البرنامج إن جميع تحقيقاته مسجلة بأجهزة متطورة (فيديو ، صوت ، كاميرات حرارية ، ...) .
الأغلبية تؤكد إنه بخلاف غيره من البرامج المشابهة ما يحتوي على فبركة .. و على العموم مشاهدته مسلية حتى لو إعتبرته مفبرك .



جزيرة الكنز (مسلسل كرتوني درامي)

مأخوذ عن رواية جزيرة الكنز Treasure Island للكاتب روبرت لويس ستيفنسون المنشورة عام 1883 .
يمكن أغلب جيل الثمانينات و ما قبلها شاف هذا الكرتون و إستمتع فيه أيام الطفولة و لا زال يتذكر "سيلفر" كل ما شاف واحد رجله مقطوعة و يغني مع نفسه (خمسة عشر رجلاً ماتوا من أجل صندوق) ، قبل فترة بسيطة رجعت شفته و إستمتعت فيه بدرجة ما تخيلتها .. قصة رائعة و يستحق المشاهدة حتى لو كان عمرك 80 سنة .



Curb Your Enthusiasm (مسلسل كوميدي)

شفت مسلسل ساينفيلد ؟ عجبك ؟ إذاً لازم على الأقل تجرب تشوف كم حلقة من هذا المسلسل (غير مناسب لمن هم تحت 16 سنة أبــــــــــــداً) .
بطل المسلسل هو أحد كتاب و منتجي مسلسل (ساينفيلد) "لاري ديفيد" ، يمثل نفسه و الأحداث إلّي يواجهها بعد نهاية مسلسل (ساينفيلد) ، أكثر شي فريد و مختلف في هذا المسلسل إن أغلب الحوارات تلقائية و ما يتم تلقينها للممثلين حرفياً و وجود الكثير من الضيوف في المسلسل أمثال "جيري ساينفيلد" "تيد دانسون" "روزي أودونيل" و غيرهم .

16+ سنة


The Simpsons (مسلسل كرتوني كوميدي)

رغم إنه يتم عرضه من سنة 1989 يعتبر سيمبسونز من أحدث المسلسلات الكوميدية إلّي عجبتني ، يمكن لأنه من سوء حظي كنت دايماً أشوف حلقات نص نص في التلفزيون .
"هومر سيمبسون" يعتبر أسطورة في الدلاخة و ممكن في ثواني يضحكك ضحك يكفيك لسنة قادمة ، مسلسل رائع و عيبه الوحيد إنه و بحكم السنوات الطويلة من عرضه لا بد تكون فيه حلقات مستواها أقل من حلقات .



Hell's Kitchen (مسابقة طبخ)

من يومي أحب برامج الطبخ .. مع إني ما أعرف أقلي بيض بدون ما يصير المطبخ كله دخان .. المهم هذا مو موضوعنا !
"جوردن رامزي" يعتبر أحد أفضل الشيفات في العالم و معروف بعصبيته و لسانة الطويل .. في هذا البرنامج يتسابق 16 طباخ محترف على الفوز بعقد عمل لا تقل قيمته عادة عن 250,000 دولار في أحد أفضل المطاعم في العالم .
الأكل شيء أساسي في حياتنا و هذا البرنامج حيخليك تنظر للطبخ كـ(فن) و ليس فقط مجرد (ضرورة) .



Sanford & Son (مسلسل كوميدي)

أب أرمل في الستينات و إبنه إلّي في الثلاثينات فاتحين محل خردة داخل بيتهم ، أحد أهم المسلسلات في تاريخ السمر في أمريكا و يعتبر سبب رئيسي لدخول السمر عالم التلفزيون بعد سنوات العنصرية و الإضطهاد .
الممثل الحاصل على الأوسكار "جيمي فوكس" إختار لنفسه إسم Foxx لأن بطل المسلسل Redd Foxx كان هو إلهامه لدخول عالم الستاند أب كوميدي و التمثيل ، كما كان Redd Foxx أيضاً سبب رئيسي لدخول Chris Rock و Eddie Murphy و غيرهم عالم التمثيل .
رغم إن المسلسل عرض من 40 سنة تقريباً إلا إنه لا يزال من أروع المسلسلات الكوميدية عندي ، فعلاً يستحق المشاهدة .



Through the Wormhole (وثائقي علمي)

أحد أروع الممثلين و أجمل الأصوات في تاريخ هوليوود "مورجان فريمان" يقدم هذا البرنامج الوثائقي الرائع !!
أكثر ما شدني في هذا البرنامج هو الأسئلة التي يتم طرحها في كل حلقة و تكون هي عنوان الحلقة و محورها الرئيسي .. بعضها لها إجابات عندنا في الإسلام لكن من الجميل إنك تشوف كيف تظهر و تحلل آيات الله بالعلم ، من الأسئلة التي يطرحها و يناقشها البرنامج ..
هل هناك خالق ؟
هل السفر عبر الزمن ممكن ؟
هل "الوقت" موجود بالفعل ؟
هل هناك حياة بعد الموت ؟
برنامج أكثر من رائع و يستحق كل دقيقة تمضيها في مشاهدته ، و إذا ما كنت تحب البرامج الوثائقية .. حاول تجاريني و شوف هاذي الحلقة (هل السفر عبر الزمن ممكن ؟) و الشرح العلمي الرائع لأحد الحقائق المذكورة عندنا في الإسلام و هي ظاهرة "تسارع الوقت" في نهاية الزمان و سبب إحساسنا بأن الوقت أصبح أسرع من السابق .



Malcolm In The Middle (مسلسل كوميدي)

عائلة من زوجين و أربعة أبناء .. أم عصبية .. إبن عبقري .. و عاهات أخرى ، كل شخصية في المسلسل لها جوانب تميزها عن غيرها و تعطيها طابع كوميدي خاص .
يذكرني كثير بالعائلات الكبيرة في مجتمعنا إلّي عندهم 3 أو 4 أبناء ورى بعض ، أجمل ما في المسلسل ثباته على مستوى ممتاز من الإبداع الكوميدي .. بإستثناء الموسم الأخير (السابع) فكان متوسط المستوى .



Friends (مسلسل كوميدي)

أتوقع ما يحتاج أطول في الكلام عن هذا المسلسل .. إذا كان عندك تلفزيون فإنت المفروض إنك شفت فريندز !!
مسلسل يحكي قصة ستة أصدقاء في سن الشباب و المواقف إلّي تواجههم في مختلف جوانب الحياة ، برأيي إن المسلسل كسب شعبيته ليس فقط بسبب الجانب الكوميدي و لكن أيضاً بسبب عرضه لمواقف و حالات يمر فيها الأغلبية في هذا السن .. بالإضافة إلى الجانب الرومانسي إلّي أعطاه شعبية أكبر لدى الجنس الناعم .
قال عنه الخبراء في جامعة بافلو "فريندز من البرامج القليلة التي تركت بصمة لا تمحى على المجتمع الأمريكي" .. و أنا أقول إنه تركها على دول كثيرة و ليس فقط على أمريكا .



Gordon Behind Bars (برنامج وثائقي من 4 حلقات)

في بريطانيا السجين الواحد يكلف الحكومة حوالي 200,000 ريال ، من هذا المنطلق الشيف "جوردن رامزي" و بعد محاولات عديدة مع الحكومة البريطانية يحصل على فرصة (ستة أشهر) لتطبيق فكرة تعليم السجناء الطبخ و بيع منتجاتهم للعامة بغرض تقليل تكلفة السجين على خزينة الدولة و شغل وقت السجناء بشيء مفيد و التأثير إيجابياً على تقييمهم السلوكي مما قد يؤدي إلى الإفراج المبكر عنهم ، هذا البرنامج يتابع تجربة الشيف في تطبيق هاذي الفكرة .
بالرغم من إنه برنامج وثائقي قصير و بالرغم من إني ذكرت برنامج ثاني للشيف "جوردن رامزي" في القائمة لكن حبيت أذكر هذا البرنامج لأني أجد أننا نحتاج لتطبيق هاذي الفكرة في جميع دول العالم و تستحق الإطلاع و الدراسة ، عجبتني جملة قالها "جوردن" في البرنامج : "هم لا يخبزون الخبز و الفطائر .. إنهم يخبزون الأمل" .



Monk (مسلسل تحري)

محقق جرائم متعاون مع الشرطة مصاب بوسواس قهري (OCD) ، يقوم بالتحقيق في جريمة في كل حلقة في إطار كوميدي درامي ، تظهر عبقرية المسلسل في الإبتكار في أفكار الجرائم و طريقة كشف الحقيقة في نهاية كل حلقة .
من عشقي لهذا المسلسل لا زلت أستخدم الموسيقى حقته كنغمة لجوالي من 3 سنوات .. إسمعوها .



The Walking Dead (مسلسل درامي مرعب)

مقتبس من قصة مصورة Comic بنفس الإسم ، قصة مجموعة من الناجيين في عالم تحول أغلب سكانه إلى زومبيين أو "سائرون/Walkers" مثل ما يسميهم المسلسل .
أثار المسلسل إهتمامي يمكن لأني من جيل تربى على أفلام Evil Dead و ألعاب Resident Evil إلّي كانوا الزومبيين هم المحور الرئيسي لها ، و بعد متابعة المسلسل وجدته جداً رائع بقصة درامية محبوكة ، إذا كنت من المهتمين بهذا النوع من المسلسلات ترى ما فاتك إلا موسمين و نص .. ألحق عليه !.



Family Guy (كرتون كوميدي)

عائلة من 5 أشخاص و كلبهم ، فكرة المسلسل العامة مقاربة لسيمبسونز و فيوتشراما لكن بحس كوميدي موجه أكثر (للبالغين) .. و أقترح عدم مشاهدته لمن هم تحت 16 سنة .
تخيل كل شي جميل في سيمبسونز .. مع شوية قلة أدب .. و إبداع أكثر ، إذا كنت تحب نفسك و شايف إنه من حقها تنبسط .. شوف هذا المسلسل .



Seinfeld (مسلسل كوميدي)

مسلسل يدور حول فنان الستاند أب كوميدي "جيري ساينفيلد" و أصدقائه الثلاثة ، تم إختياره من قبل دليل التلفزيون TV Guide كأفضل برنامج تلفزيوني في التاريخ ، و من قبل قناة E! كأفضل برنامج تلفزيوني في التسعينات .
 شخصياً أرى إنه من العبقرية الكوميدية لهذا المسلسل .. لا يناسب الجميع ، و في بعض الأحيان يكون أذكى من المشاهد العادي "Casual Viewer" أو زي ما يقولوا "Too smart for its own good" ، برأيي المسلسل الكوميدي الأفضل و الأكثر عبقرية .



American Horror Story (مسلسل درامي مرعب)

مسلسل يحكي كل موسم منه قصة منفصلة .. الموسم الأول كان يحكي قصة عائلة من 3 أشخاص تنتقل للعيش في قصر قديم .. دون علمها أن أرواح سكانه القدامى لا زالت تعيش فيه (عووووووو) ، الموسم الثاني "مضت منه 5 حلقات حتى الآن" يدور حول مستشفى مجانين في الستينات .
تميز المسلسل بقصصه الأكثر من رائعة .. في أول الحلقات بتحس إنه فيه أشياء كثير غير واضحة لكن مع تتابع الأحداث بتلاقي نفسك تصفق للتلفزيون من روعة الحبكة .
برأيي أجــــــمـــــل مسلسل درامي شاهدته حتى الآن .. الموسم الأول كانت قصته أكثر من عبقرية ، و الموسم الثاني بالرغم من إنه ما مر منه غير النص أو أقل إلا إنه تفوق على الأول .. الشيء الوحيد إلّي أقدر أقارنه بمستوى جودة القصة في هذا المسلسل هو رواية "أجاثا كريستي" (و إختفى كل شيء) أو بالإنجليزي (And then there were none).



ختاماً ..
إذا جربتوا تثقوا فيني و شفتوا أحد البرامج الموجودة في القائمة أتمنى أعرف رأيكم ، و لا تبخلوا علينا و شاركونا إقتراحاتكم لأجمل البرامج التلفزيونية .

.. و سلامي

6 التعليقات:

Ranzisa يقول...

جميلة قائمتك .. بعضها شفتها وحسيت بيننا توافق .. كنت متردده بوالكن دد .. والظاهر بشوفه بعد ماحطيته بالقائمة ..

غير معرف يقول...

اعتقد انت وانا لو نتقابل راح نسولف لمدة اسبوع بدون توقف لان كل المسلسلات اللي ذكرتها انا ادمنت عليها واغلبها حافظه صم هههه بعطيك العافيه

Awoosha يقول...

مراااحب أخوي عبدالله ^^
ما شاء الله كمية من المسلسلات اللي تتابعه واللي أكيد عندي ضعفها لكن بإتجاه آخر ^^

بدايةً المسلسلات اللي تابعتها وحبيتها هي:
شي أكيد: Mr .Bean
هو في أحد ما تابعه ~ ما أعتقد D=

Hell's Kitchen
هالبرنامج تابعت كل أجزائه إدمان غير طبيعي عليه
الشيف رامزي هو اللي محلي  البرنامج عصبيته ونفس الوقت طريقة تحفيزه للمتسابقين وإنتقاده لطبخهم هنا الأكشن ^^

Monk
عرفت هالمسلسل من أختي يوم قالت لي إن في واحد وسواسي ويحب الترتيب مثلج!!!!؟
هي صج حطمتني بس قلت بتابعه وبشوف ~ ومن أول حلقة حبيته وكل جزء أحلى من الثاني
لكن أكيد مو وسواسية مثله p=

الحين اللي تابعتهم وما عجبوني :
أنا من مدمني أفلام ومسلسلات الكارتون
لكن لما تكون موجهة للكبار >< أبد ما أحب هالشي ~ يعني:
The Simpsons
و
Family Guy

الآن المسلسلات اللي تابعتهم لكني ما كرهتهم ولا حبيتهم مالهم وضع:
Malcom in the middle
Friends
& Seinfeld

اللي دخلو مزاجي ومفكرة أشوفهم:
Ghost Hunters
Gordon behind bars
The waling dead
American horror story

وشي أكيد البقية ما شفتهم >> هو باقي شي
أحس ردي لحاله موضوع ^^

بس قلت أشاركك رأي عن المسلسلات يمكن أحد يتشجع أو يهون عن أحد المسلسلات D=
بالنهاية أنا من مدمني مسلسلات الرعب والسحر والخيال وحل القضايا مثل:
supernatural
NCIS
the mentalist
Bones
CSI
dr house

والسلام ختام ^^ ما بنكثر خلاص
متابعتك دائماً ~ وبإنتظار جديدك
=)

 

Atheer Sultan يقول...

سلام اخوي ..
صراحة تستحق وتحمس 
<- مع اني ماشفت بعض المسلسلات منها 
اكثر شي عجبني Through the Wormhole
<- ان شاء الله بشوفه 

حبيت اشاركك ببعض المسلسلات اللي اشوفها من احسن المسلسلات عندي :

مسلسل sherlock 
2010 الى الان
مسلسل بريطاني عن شيرلوك هولمز كل حلقه قضية جديده 
هذا المسلسل فيه حبكة ونسبة ذكاء مو طبيعية  

مسلسل merlin 
2008 الى الان 
ميرلين هو مسلسل تلفزيوني خيالي بريطاني ويتحدّث هذا المسلسل عن قصّة الساحر الأبيض ميرلين وعلاقته بالأمير آرثر ولكنه يختلف عن الإصدارات التقليدية للأسطورة في نواح كثيرة
<- جبت الوصف من النت 
على العموم المسلسل قمه في الروعة ممكن اشوفه كذا مره ولا امل
 
مسلسل elementary 
2012 
مسلسل بعد عن شيرلوك هولمز بس بطريقة غير 
مثلاً القصة في امريكا بس احتفظوا بشخصيه شيرلوك البريطانيه 
وعلى انه انتقل الى امريكا ... 
وغير كذا صديقة الدكتور جون واتسون بنت 
المسلسل حلو جداً بس بنظري مو احسن من مسلسل شيرلوك البريطاني 
بما انهم كلهم يتكلمون عن شيرلوك هولمز 


في النهاية انا عن نفسي افضل المسلسلات البريطانية على الامريكية ( غير الكوميدي )

 

Ethar يقول...

Hell's Kitchen مدري كيف جوردن رامزي يتحمل نفسه كل
شوي يسب ويشتم على الأقل شوية ذوق ,, ماعنده :/ , قهرني كل اللي أسمعه من ال show هو (طيييط طيييط) من كثر
كلامه الوسخ , بس كبرنامج هو فعلاً جميل ,


The
walking Dead  قصته مره رهيبه , على أني عرضت لصديقاتي أنهم يشوفونه
بس طلعوا خوافين "خيبو ظني فيهم :/ " ,,فيه أحد يخاف من الزومبي !


الموهيم Friends كان نفسي أنهم يكملوا المسلسل ,, ماعجبني أن
كل واحد منهم أنفصل في مسلسل خاص فيه مثل شاندلر اللي بفرينز صار عنده مسلسل أسمه Go on  ومونيكا صارت بمسلسل أسمه Cougar Town  وكلهم
سامجين فيه يمكن لأني ماتعودت أني أشوفهم متفرقين وكل واحد عنده ال
show  الخاص فيه ,,لكن مسلسل    Go on كويس وهو يتكلم عن شخص توفت زوجته ,, فـ مكان عمله أجبروه على أنه
ينضم إلى قروب يساعدونه أنه يتخطى مرحلة الإكتئاب وتصير مواقف وأحداث طريفه بينه وبين
أعضاء القروب


وبرضو مسلسل Monk تعجبني وسوسة الزايده أحياناً يذكرني بنفسي
"فيني وسوسة نظافه :) "


 

المسلسلات اللي أنصح فيها 

Go on 
The walking dead
supernatural <<هذا جداً جميل هالسنه هي سيزن 8 :)
The Big Bang Theory  << مسلسل كوميدي مركز على scientist & nerds
Castle << جريمة وأكشن
Doctor Who  << لساتني أنا بسيزن 1
Falling Skies << هو أكشن ويتكلم عن الأيلينز نزل منه موسمين 
How I Met Your Mother < كوميدي 
Person of Interest << أكشن "أنصح مشاهدته وبقووه " مانزل منه ألا موسمين 
The Vampire Diaries
Two Broke Girls  < كوميدي 

وبس :)

Ethar يقول...

نسييت ,, مسلسل touch يتكلم عن طفل مصاب بالتوحد ومايقدر يتكلم لكنه ذكي جداً ,, ماودي أخرب عليك المسلسل أنت من أول حلقه رح يعجبك مانزل منه إلا موسم واحد
هذا هو التريلر تبعه

http://www.youtube.com/watch?v=dvQ_qJYZ-7A

أتمنى أن اقتراحاتي تعجبك 

تحيااتي لك

إرسال تعليق