26‏/04‏/2018

كيف تستعد لحضور أعظم رويال رامبل في 5 دقائق



خلال متابعتي لأخبار مهرجان #أعظم_رويال_رامبل المقام في مدينة جدة يوم 27 إبريل 2018 عبر وسائل التواصل الإجتماعي لاحظت أن الكثير ممن سيحضر الحدث إما أنه لم يشاهد المصارعة من مدة طويلة  أو أنه غير متابع لها بشكل مستمر و تنقصه بعض المعلومات للقدرة على الإستمتاع بالحدث بشكل أكبر، و بما إني أعتبر نفسي خبير في المصارعة (متابع دائم من 30 سنة) و حضرت مهرجانات سابقة كثيرة في أمريكا (3 رسلمينيا و عدد من عروض الراو و السماكداون) و أهم شي .. بما إني فاضي قررت أكتب لكم ملاحظة أختصر فيها أهم المعلومات إلَي تحتاجوا معرفتها قبل حضور الحدث.

الموضوع موجه لغير المتابعين للمصارعة لذا سأحاول قدر المستطاع الإختصار و التركيز على المعلومات المهمة التي ستساعدهم على الإستمتاع بالحدث، ما حأتفلسف و أسرد معلومات تاريخية و تفاصيل غير مهمة.

حأبدأ أول شي بذكر مجموعة من النصائح العامة المتعلقة بحضور أحداث المصارعة بشكل عام و هذا الحدث خصيصاً ما حتأخذ منك أكثر من 5 دقائق لقرائتها، بعد ذلك سأقوم بسرد المباريات المجدولة و معلومات بسيطة عنها.

نصائح عامة
  •  التذاكر: بالنسبة لمن قام بشراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني، تمت إعادة إرسال جــــمــــيــــع التذاكر الخاصة بالحدث يوم الأربعاء 25 إبريل، من لديه تذاكر قام بطباعتها قبل هذا التاريخ يجب عليه التخلص منها و إعادة طباعة التذاكر المرسلة في هذا التاريخ، يوجد تنبيه في أعلى التذاكر الجديدة يذكر أنه لن يسمح بدخول من يحمل التذاكر القديمة.
  • وقت الحضور: نظراً لكمية الفوضى المحيطة بعملية بيع و توزيع التذاكر أقترح على الجميع طباعة البريد الإلكتروني الذي وصلهم و الحضور في تمام الساعة 4 عصراً و التوجه للبوابة المذكورة في التذكرة لمعرفة آلية الدخول و أخذ المقاعد.
  • جدول الفعاليات: "يقال" أنه ستكون هناك فعاليات خاصة داخل الملعب إبتداءً من الساعة 5، و من المؤكد أن يبدأ العرض التقديمي المنقول حصرياً على WWE Network الساعة 6، و العرض الرسمي المنقول تلفزيونياً الساعة 7، و ستكون مدة المهرجان 5 ساعات (إلى الساعة 12 صباحاً) جدولوا جلوسكم على المقاعد بناءً على ذلك.
  • جهز نفسك للجلوس لمدة طويلة: أول شي تسويه عند وصولك للملعب .. إنك تدخل الحمام، بعد ذلك إشتري كميات من الأكل و المشروبات تكفيك حتى نهاية المهرجان و حطها تحت مقعدك، خذ إحتياطاتك بدري علشان ما تضطر تقوم في نص العرض.
  • لا تفوت على نفسك فرصة شراء المنتجات الموجودة حصرياً في الملعب: عادة يكون هناك قمصان و منتجات أخرى تباع حصرياً في الملعب خلال الأحداث الكبيرة لـWWE، مثلاً قميص عليه شعار المهرجان بالإضافة إلى عبارة I Was There في ظهر القميص بالإضافة إلى تاريخ الحدث، شخصياً هذا أهم تذكار لازم أشتريه في كل حدث أحضره لـWWE.
  • إشحن أجهزتك الإلكترونية: علشان ما يطفي عليك الجوال في نص المهرجان و ما تقدر تصور سنابات أو ما تقدر تطلب أوبر بعد ما تخرج من الملعب.
  • تفاعل تفاعل تفاعل: جمال حضور المصارعة هو في تفاعل الجمهور و هتافاتهم، لو ما تعرف إيش تقول .. قلد إلي جنبك.
  • أنظر للأعلى: من أكثر الأشياء إلّي تمتعني في مهرجانات WWE هي الألعاب النارية، ما أعرف إذا بيكون فيه ألعاب نارية في جدة أو لا لكن غاااالباً بيكون فيه ألعاب نارية لأنها ظاهرة في أغلب خلفيات الصور الترويجية للمهرجان، لو كانت فيه ألعاب نارية فلا تفوتوا فرصة مشاهدتها .. و أنظروا للأعلى.
  • إذا شفت العد التنازلي على الشاشة .. عد معاه: خلال مباراة الرويال رامبل حيظهر عد تنازلي على الشاشات .. عد معاه بأعلى صوتك.
  • إستخدم الهاشتاقات: إذا كنت بتكتب في وسائل التواصل الإجتماعي خلال العرض إستخدم الهاشتاقات المخصصة للحدث #أعظم_رويال_رامبل و #WWEGRR

المباريات

على حزام الوزن المتوسط
سيدريك أليكساندر (البطل) ضد كاليستو
قوانين المباراة: عادية، الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام.
أهمية المباراة: 3/5
المتوقع: مباراة جميلة بين مصارعين رشيقين و سيكون بها الكثير من الحركات الإستعراضية.


على حزام أمريكا
جيف هاردي (البطل) ضد جيندر مهال
قوانين المباراة: عادية، الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام.
أهمية المباراة: 4/5
المتوقع: مباراة عادية لكن قد تكتسب أهمية خاصة بسبب شعبية (جيف هاردي) و لأن المصارع (جيندر مهال) هندي و توجد جالية هندية كبيرة في السعودية.


على أحزمة الثنائي لعرض سماكداون
ذا بلدجن برذرز (الأبطال) ضد ذا أوسوز
قوانين المباراة: ثنائية عادية، يتصارع عضو واحد من كل فريق داخل الحلبة و يبدَل مع العضو الآخر بعد لمسه له، الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام.
أهمية المباراة: 3/5
المتوقع: مباراة قوية و وحشية.


على أحزمة الثنائي لعرض راو
ذا بار ضد ذا ديليترز أوف ورلدز
قوانين المباراة: ثنائية عادية، يتصارع عضو واحد من كل فريق داخل الحلبة و يبدَل مع العضو الآخر بعد لمسه له، الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام.
أهمية المباراة: 4/5
المتوقع: مباراة قوية وممتعة جداً، أنصحكم بالتركيز عليها و خاصة على فريق (ذا ديليترز أوف ورلدز) المكون من (مات هاردي) و (براي وايت) .. مسلين جداً.


مباراة سلم على حزام القارات
سيث رولنز (البطل) ضد فين بالور ضد ساموا جو ضد ذا ميز
قوانين المباراة: سيكون الحزام معلَق فوق الحلبة، الفائز هو أول من يتمكن من تسلق السلم و فك الحزام .
أهمية المباراة: 5/5
المتوقع: قد تكون أجمل مباريات المهرجان، ستكون هناك العديد من الحركات الخطرة بإستخدام السلالم.


جون سينا ضد تريبل اتش
قوانين المباراة: عادية، الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام.
أهمية المباراة: 5/5
المتوقع: تكتسب المباراة أهميتها بسبب أسماء المصارعين المشاركين بها، إثنين من أساطير WWE وجهاً لوجه في جدة، كلا المصارعين خسروا مبارياتهم في الرسلمينيا 34 قبل 3 أسابيع و كلاهما يبحث عن الفوز و إستعادة ماء الوجه.


على حزام العالم
أي جي ستايلز (البطل) ضد شينسكي ناكامورا
قوانين المباراة: عادية، الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام.
أهمية المباراة: 5/5
المتوقع: مباراة بين إثنين من أفضل المصارعين في العالم حالياً، ستكون لوحة فنية بها الكثير من المهارة و التقنية خاصة بعد أن كانت مباراتهم السابقة في الرسلمينيا أقل من التوقعات.


مباراة تابوت
ذا أندرتيكر ضد روسيف
قوانين المباراة: الفائز هو من يستطيع وضع خصمه داخل التابوت و إغلاقه عليه.
أهمية المباراة: 5/5
المتوقع: بالرغم من أن أندرتيكر يمر بآخر أيامه كمصارع إلا أن الكثير من الحضور متواجدين خصيصاً لمشاهدته، ستكون مباراة قصيرة لكن الحضور سيحصل على ما يريد .. مشاهدة دخلة الأسطورة أندرتيكر على أرضية ملعب الجوهرة بجدة.


مباراة قفص حديدي على حزام المجرة
بروك ليسنر (البطل) ضد رومان رينز
قوانين المباراة: الفوز يكون بتثبيت الأكتاف لثلاث عدات، أو الإستسلام، أو بهروب أحد المصارعين من القفص و لمس كلتا قدميه للأرض خارج الحلبة.
أهمية المباراة: 5/5
المتوقع: مباراة قوية و وحشية قد تشهد نزول الدماء من المصارعين.


مباراة أعظم رويال رامبل
بمشاركة 50 مصارع
 قوانين المباراة:
  • تبدأ المباراة بوجود مصارعَين داخل الحلبة.
  • كل 90 ثانية يدخل مصارع آخر للحلبة.
  • يحاول كل مصارع إلقاء البقية من فوق "الحبل العلوي للحلبة".
  • يتم إستبعاد المصارع الذي يتم إخراجه من فوق الحبل العلوي للحلبة و تلامس "كلتا قدميه" الأرضية خارج الحلبة.
  • الفائز هو آخر مصارع يبقى في الحلبة بعد إستبعاد جميع المصارعين الآخرين.
أهمية المباراة: 5/5
المتوقع: تكتسب المباراة أهميتها لأنها أكبر مباراة رويال رامبل في التاريخ و تمت تسمية المهرجان على إسمها، عادة تتضمن مباريات الرويال رامبل 30 مصارع فقط لكن هذه المرة ستتضمن 50 مصارع.
مباراة الرويال رامبل دائماً تكون جداً مسلية لأنها تتضمن العديد من المفاجأت من حيث المصارعين المشاركين و العديد من اللقطات و المهارات النادرة، بالإضافة إلى رتم المباراة السريع و مشاركة الجمهور في العد التنازلي قبل دخول كل مصارع.


 و أخيراً .. فلنجعله حدث تاريخي بتفاعلنا و بتنظيمنا داخل و خارج الملعب.
سأكون بإذن الله متواجد في الملعب و سأقوم بتغطية الحدث قدر المستطاع من خلال حسابي في تويتر @Mola7dat ... و كل رويال رامبل و إنتم بخير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق